أمريكا ستنسحب من الشرق وبريطانيا تعود إليه

0

المصدر ميديا : القاهرة

قال أسامة الدليل، رئيس قسم الشؤون الدولية بالأهرام العربي، إن المرحلة الحالية من تاريخ الشعوب خطرة جداً نظراً لتشكل نظام عالمي لن تصبح فيه اللاعب الوحيد على الساحة العالمية بعد ظهور لاعبين جدد مثل روسيا والصين وفرنسا وبريانيا،موضحاً أن المواطن أصبح ضحية الإعلام والسوشيال ميديا، وتابع:”هيمنة الولايات الأمريكية المتحدة على منطقة الشرق الأوسط تتراجع فى مقابل عودة بريطانيا لتحل محلها، وتابع:” أمريكا بتنسحب من الشرق الأوسط وبريطانيا تعود إليه”.

وأضاف “الدليل”، خلال حواره مع الإعلامية أمانى الخياط، ببرنامج “بين السطور”، المذاع عبر فضائية “ON live”، أن أرتفاع الأسعار الذى تشهده مصر يعود إلى تراجع القدرة الشرائية للجنيه بسبب إنخفاض الإنتاج المحلى، مشدداً على أن هذا الارتفاع ليس حالة موجودة فى مصر فقط بل فى كافة دول العالم حتى أمريكا ذاتها الذى يطالب رئيسها الجديد دونالد ترامب شعبه بالسعى أكثر لزيادة الإنتاج، وتابع:” زيادة الأسعار مناخ عام فى المنطقة العربية وليس نتيجة لتعويم الجنيه”.

وشدد “الدليل” على أن المواطن بشكل عام يتعرض إلى خدعة من الإعلام فى طرح القضايا العامة، نظراً لوجود لاعبين جدد فى العالم، موضحاً أن أمريكا لم تعد القطب الأوحد فى العالم كما كان فى السابق بل ظهر لاعبون جدد وبقوة مثل “روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا” ويعملون الآن على ملئ الفراغ فى المناطق التى ستنسحب منها أمريكا.

وأستطرد رئيس قسم الشؤون الدولية بالأهرام العربى، قائلاً:” الاتحاد الأوروبى سينفصل من تلقاء نفسه واليورو عملة ستختفي .. مصر عظمت قواتها العسكرية الهجومية لتحقيق الردع..الإعلام نصب نفسه مكان النيابة والقضاء والبرلمان والمعارضة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد