الداخلية تجري عملية إحصاء جديد في النقط السوداء

بدأت وزارة الداخلية في إجراء عملية إحصاء في المناطق التي تعتبرها  نقاطا سوداء، خاصة في العمالات والأقاليم التي تدخل في دوائرها الترابية والأحياء الهامشية في محيط المدن الكبرى، وذلك في إشارة إلى نقائص تخللت معطيات الإحصاء العام المنجز  نهاية صيف 2014.

وقالت جريدة الصباح الصادرة اليوم الثلاثاء، إن “أعوان السلطة توصلوا بألواح إلكترونية تحمل تطبيقا يضم كل سجلات المواطنين، وذلك لبدء عملية إحصاء خاص بالداخلية يتكلف المقدمون والشيوخ بملء خاناته تحت الإشراف المباشر للولاة والعمال”.

وحسب ذات الجريدة فإن “ الخانات التي بدأ المقدمون والشيوخ تفريغ المعطيات بها، تتضمن معلومات شبيهة بتلك التي جمعتها المندوبية السامية للتخطيط قبل أزيد من سنتين وذلك في الدوائر الترابية ذات الأولوية، كما هو الحال في عمالتي عين الشق والبرنوصي سيدي مومن التابعتين لتراب الدار البيضاء الكبرى”.

واضافت الصباح أن العملية لا تقتصر  فقط على المعطيات المستهدفة ضبط  خارطة التغييرات والانتقالات في المساكن، التي رفعت وتيرتها أوراش السكن الاجتماعي، بل كذلك الأنشطة المهنية، على اعتبار أن الرخص الممنوحة في هذا المجال متعددة المصادر ولا تحصيها المجالس المنتخبة بشكل دوري”، تضيف الجريدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد