الخميسات: تستعد لتشييع جنازة شهيد الوطن بإفريقيا الوسطى

0

الخميسات : ياسين الحاجي

يعيش حي الزهراء بمدينة الخميسات قبل أيام حركة غير عادية، إذ من المحتمل أن تصل جثة الضابط العسكري الذي ينحدر من مدينة الخميسات، و الذي قتل في حادث وقع قبل أسبوعين عندما هاجم مسلحون قافلة على بعد 60 كلم من مدينة أوبو جنوب شرقي جمهورية إفريقيا الوسطى حيث يعمل ضمن قوات حفظ السلام، ما دفع السلطات المحلية و الإقليمية بالخميسات لإتخاذ عدة ترتيبات و إجراءات لضمان مرور مراسيم الجنازة في ضروف عادية.

وحسب ما عاين الموقع فإن زنقة واد دجلة بحي الزهراء تعيش حالة من الإستنفار حيث يتم كنس الطرقات وتبليط الشوارع و طلاء الأرصفة في إطار الإستعدادات لمراسيم الجنازة التي سيحضرها مسؤولون وازنون من القوات المسلحة الملكية.

هذا ويشهد مكان الجنازة تشييد عدة خيام وتواجد عدد من رجال وأعوان السلطة المحلية يتقدمهم باشا المدينة و قائد المقاطعة الثانية من أجل المراقبة، وتتبع عملية الإستعداد كما حلت القائدة الإقليمة للخدمات الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بالخميسات الى عين المكان الذي ستشيد فيه الجنازة من أجل التنسيق مع عائلة الفقيد.

وحسب معلومات حصرية توصل بها ” المصدر ميديا”، فإنه سيتم تشييع جنازة شهيد الواجب الوطني يومه الجمعة 12 يناير 2017 مباشرة بعد آداء صلاة الجمعة بحضور عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح.

وتجدر الإشارة إلى أنه أقميت مراسيم وداع رسمي الأحد الماضي للعسكريان المغربيان اللذان قتلا، أحدهما برتبة ضابط ينحدر من مدينة الخميسات، ينتميان إلى تجريدة القوات المسلحة الملكية العاملة ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد