الحوز..إتهامات للمندوبية الإقليمية للصحة بالعشوائية والتستر على الموظفين الأشباح

اصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة للإتحاد بيان قوي يستنكر من خلاله مجموعة من الخروقات التي يشهدها المستشفى والمندوبية الاقليمية للصحة، وجاء في البيان ما يلي :

يتابع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل باهتمام وقلق كبيرين المنحى الخطير الذي أخذه تدبير و تسيير الشأن الصحي بإقليم الحوز، في ظل ما يعاني منه القطاع من خروقات وعشوائية في التسيير و الشطط في استعمال السلطة، و نهج سياسة الأذان الصماء و الريع النقابي .. تسيير هذه المصلحة الحيوية و المتمثلة في مجموعة من الاختلالات والتي هي كالآتي:

عدم صرف تعويضات منشطي البرامج الصحية بمصلحة شبكة المؤسسات الصحية للمندوبية برسم سنة 2022 من طرف رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية.

التستر وعدم احترام المساطر الإدارية في حق بعض الموظفين من طرف مصلحة الموارد البشرية للمندوبية والتي يحكمها مبدأ الريع النقابي (الشواهد الطبية / الرخص الإدارية / التغيب الغير مبرر عن العمل … )

عدم ايلاء اهمية للمراكز الصحية التي تعرف كثافة سكانية عالية كالمركز الصحي الحضري لآيت أورير وعدم التجاوب مع معاناة اطره الصحية أمام التسلط والشطط الذي تمارسه الممرضة الرئيسة بالنيابة، رغم المراسلات واحتجاجات الشغيلة وفعاليات المجتمع المدني.

عدم الاستجابة لمراسلة الطبيبة المسؤولة بالنيابة بالمركز الصحي لآيت أورير فيما يخص التصدعات التي أصابت بناية دار الامومة والتي تمت معاينتها من طرف تقني من المندوبية والذي أكد أن البناية تشكل خطرا على الأطر الصحية و النساء الحوامل.

التستر على الموظفين الاشباح داخل الإقليم بموجب مذكرات مصلحية مؤقتة داخل مراكز صحية .

سوء تدبير الموارد البشرية داخل المستشفى الإقليمي وإغراق بعض المصالح بموظفين أشباح.

تعيينات للأطر الصحية داخل مصالح المستشفى الإقليمي خارج الضوابط القانونية يميزها الريع النقابي والمحاباة.

لذا ننبه القائمين على القطاع جهويا ووطنيا لهذه الممارسات، كما نحمل المسؤولية الكاملة لما أصبح يعيشه القطاع من مشاكل واحتقان للقائمين على القطاع محليا، الشيء الذي يهدد السلم الاجتماعي بالإقليم.

كما نطالب المسؤولين على القطاع بالتدخل العاجل للحد من هذا العبث والعشوائية في تدبير القطاع مع العلم أننا كمكتب إقليمي للإتحاد المغربي للشغل ما فتئنا ننبه لهده المشاكل لكن للأسف لم يكن هناك أي تدخل للحد من العبث واللامبالاة.

المصدر ميديا : سعيد أوتنومر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد