الحكومة تمنح الضوء الأخضر ل OCP لإحداث شركة جديدة تشتغل في الأنشطة الكيميائية

0

أعطت الحكومة الضوء الأخضر للمجمع الشريف للفوسفاط لإحداث شركة جديدة تحمل اسم “OCP Nutricrops”، في مرسوم صدر في الجريدة الرسمية عدد 7105.

وقرر المجمع الشريف للفوسفاط إحداث شركة جديدة برأسمال يبلغ 13,8 مليارات درهم، في إطار تجميع عدد من الشركات التابعة له المشتغلة في الأنشطة الكيميائية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة “OCP Nutricrops”، التي سيتم إحداثها في شكل شركة مساهمة ذات مجلس إدارة برأسمال يبلغ 13,8 مليارات درهم، في تصنيع حامض الفوسفوري وأحادي فوسفاط الأمونيوم والمنتجات الكيميائية بجميع أنواعها، لا سيما عن طريق تحويل الفوسفاط.

وتستهدف الشركة تسريع تنفيذ استراتيجية المجمع الشريف للفوسفاط في مجال حلول التسميد المخصصة للتربة والنباتات.

وستدمج الشركة الجديدة 3 شركات؛ وهي “Jord Fertilizers Company I”، و”Jorf Fertilizers Company II”، و “Jorf Fertilizers Company IV”، وهي مملوكة بنسبة 100 في المائة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط.

كما ستضم الشركة الجديدة أيضا الشركتين “Jorf Fertilizers Company III” و”Jorf Fertilizers Company V” المملوكتين بنسبة 50 في المائة و60 في المائة على التوالي من طرف المجمع.

وستمكن عملية تجميع هذه الشركات والمساهمات، على المدى البعيد، من إحداث شركة رائدة في قطاع الأسمدة وحلول التسميد المخصصة مع قدر أكبر من المرونة والمزيد من الخيارات فيما يخص حلول التمويل، لا سيما فيما يتعلق بفتح رأس المال.

ويتوقع مخطط أعمال الشركة المزمع إحداثها أن يبلغ متوسط رقم معاملاتها حوالي 30,6 مليارات درهم، خلال الفترة الممتدة بين 2022 و2025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد