الحقاوي لـ “لمصدر” تمكنا من إيواء 1162 مسنا خلال فصل الشتاء

قالت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في تصريح لــ ” للمصدر ميديا ” بأن الحملة التي أطلقتها الوزارة من أجل ايواء المسنين، بلغ خلال فصل الشتاء 1161 شخص “، جاء ذلك على هامش ورشة عمل وطنية بموضوع “نحو إطار استراتيجي وطني للنهوض بحقوق المسنين بالمغرب”، صباح الثلاثاء 21 فبراير 2017 بالرباط.

وتابعت الحقاوي ” لقد كانت هناك تعبئة جد مهمة ساهم في انجاحها الإعلام العمومي والخاص على حد سواء، كما انخرط فيها المجتمع المدني والوزارة الوصية والمؤسسات التابعة لها”، معتبرة أن نجاح عملية الإيواء كشفت عن رقم مخيف، وهو ما يحيلنا بشكل مباشر على مؤشر خطير بكون هؤلاء المسنين يعيشون فجوة كبيرة داخل المجتمع”.

وتابعت الحقاوي ” لقد تحولت هذه الحملة لإنقاذ المسنين، الى حملة وطنية تجوب الشوارع والأزقة لإيواء المسنين المتخلى عنهم، قائلة ” لقد وجدنا ان هناك مسنين يعيشون في فجوة داخل أسرهم، ومسنين داخل المؤسسات الرعاية الإجتماعية وهو ما يوجب ضرورة القيام بتدريبات للعمل الاجتماعي للاشتغال بشكل علمي في مجال رعاية الإجتماعية.

وأوضحت الحقاوي بأنه بعد تجميع كل المعطيات التي تتعلق بالمسنين بالمغرب، بدى من الضروري جدا وجود سياسية عمومية تعطي للمجتمع المدني فرصة للإشتغال على هذا الموضوع، مع ضرورة إيجاد حلول جدرية وليس ارتجالية لهذا المشكل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد