الحقاوي تطالب البام بالمساهمة في تمرير قانون تدبير مؤسسات الرعاية الاجتماعية

طالبت وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي، طالبت فريق الأصالة والمعاصرة بالمساهمة في المصادقة على القانون 65.15 الذي يكمل القانون 14.05 المتعلق بفتح وتدبير مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وفي رد لها على مداخلة مستشار عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وهي المداخلة التي تكلم فيها عن عدم شمول برامج دعم الأرامل والفئات في وضعية صعبة للكثير من الأسر في حالة الحاجة وضمّنها مثلا أسرة بسبعة أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، تلت وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية العديد من الأرقام التي توضح حجم الاستفادة من هذه البرامج.

وقالت بسيمة الحقاوي أن صندوق التماسك الاجتماعي صرف ما مجموعه 115 مليون درهم خلال سنة 2016 لصالح الأشخاص في وضعية إعاقة، بالإضافة إلى توزيع مليون محفظة لصالح 524 ألف أسرة واستفادة 4 ملايين شخص من برنامج تيسير، بالإضافة إلى بلوغ عدد المستفيدين من برنامج التغطية الصحية رميد 9 ملايين شخص.

وأوضحت وزيرة التضامن أن أكثر من 6 آلاف مطلقة استفدن من صندوق التكافل الاجتماعي، بالإضافة إلى تأهيل 1500 مؤسسة للرعاية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد