الحسيمة.. مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير خطيرة

تسببت حادثة سير خطيرة، صباح يومه الإثنين 7 مارس الجاري، في مصرع شخص وإصابة باقين لا يقل عددهم عن سبعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك بعدما أقدم سائق سيارة خفيفة بدهس مجموعة من المواطنين على مستوى الطريق الوطنية رقم 2 بالقرب من قنطرة تازوراخت التابعة لجماعة النكور بالحسيمة، وذلك بحسب مصادر متطابقة.

وحسب ذات المصادر، وبعد توصلها بإشعار يفيد بوقوع حادث، انتقلت مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية إلى عين المكان، تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة بعضهم حالتهم وصفت بالحرجة.

وتجدر الإشارة إلى أن حوادث السير بالمملكة تعرف ارتفاعاً، إذ أنه حسب إحصائيات الإدارة العامة للأمن الوطني فان مؤشرات السلامة المرورية، شهدت سنة 2021 تسجيل ارتفاع ملحوظ في مختلف مؤشرات وإحصائيات الأمن الطرقي، وذلك كنتيجة طبيعية ومباشرة لاستئناف الحركة العادية لسير المركبات ووسائل النقل بعد تخفيف التدابير الاحترازية المرتبطة بتطبيق حالة الطوارئ الصحية. فقد تم تسجيل 78.130 حادثة سير بدنية مقابل 58.785 حادثة خلال سنة 2020.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد