الحسيمة: بعد عامل الإقليم إعفاء جميع الباشوات ورئيس الشؤون العامة…

أعفت وزارة الداخلية يوم امس الجمعة 31 مارس الجاري عدد من رجال السلطة بإقليم الحسيمة، بعد أيام قليلة على احالة عامل الاقليم على الادارة المركزية، وتعويضه  بالوالي المفتش العام لوزارة الداخلية.

وكشفت مصادر محلية ان قرارات الاعفاء شملت لحدود الساعة باشوات كل من امزورن، الحسيمة، بني بوعياش، اجدير، تارجيست، ورئيس قسم الشؤون العامة بالعمالة، ومن المنتظر ان يعقبها تنقيل المَعنيين الى مناطق اخرى، فيما لازلت لائحة الاعفاءات مفتوحة وقد ترد ضمنها أسماء جديدة.

وحسب ذات المصادر فقد طالت الإعفاءات أيضا القائد الإقليمي للوقاية المدنية والمندوب الإقليمي للتجهيز والنقل ورئيس المنطقة الأمنية بالحسيمة، بعد ان تم في وقت سابق إعفاء عامل الاقليم و مندوب الصحة ومدير مستشفى محمد الخامس.

وتأتي هذه القرارات في خضم حالة الاحتقان التي يعرفها اقليم الحسيمة، منذ وفاة فكري محسن، وما تلاه من احتجاجات متواصلة بمختلف المناطق تخللتها مواجهات دامية، وأحداث عنف آخرها كانت المنطقة الفاصلة بين جماعتي بني بوعياش وامزورن مسرحاً لها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد