الحركة الشعبية تفتح الترشح لمنصب الامانة العامة وتعبد الطريق للعنصر رئيسا

منذ امس السبت فتح باب الترشح لمنصب الامانة العامة لحزب الحركة الشعبية الى غاية يوم الثلاثاء المقبل لتعويض محند العنصر الذي يقود الحزب منذ سنة 1986 خلال المؤتمر الوطني الرابع عشر ، المنعقد يومي 25 و26 نونبر المقبل، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وحسب تصريح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ادريس السنتيسي “أن باب الترشيح مفتوح الى غاية الثلاثاء المقبل في وجه الحركيين بشرط أن يكون صاحب الترشيح قد قضى ولاية واحدة او اكثر بالمكتب السياسي للحزب “.

وخلال المؤتمر سيتم خلق منصب جديد في هياكل الحزب وهي رئاسة الحزب التي ستسند للامين العام الحالي العنصر الذي قال امام اللجنة التحضيرية :” إذا وافق المؤتمر مشكورا ، وقبلت المنصب، يجب ألا يكون هناك أي إختصاص في تدبير الأمانة العامة”.مؤكدا :” لن أدبر شيئا، ما عدا الاستشارة”.

وتابع الأمين العام لحزب الحركة الشعبية موضحا:”أنا أرفض أن يكون لي دور تدبيري في الحزب، هناك أمين عام منتخب وهناك المكتب السياسي والأمانة العامة “.

من جهة اخرى تم حصر عدد المؤتمرين في1800مؤتمر ومؤتمرة من بينهم أعضاء المجلس الوطني وأعضاء اللجنة التحضيرية للاشارة ينعقد المؤتمر تحت شعار ” الوفاء لمغرب المؤسسات”.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد