جمعية مغربية تفوز بالجائزة الأولى للعمل التطوعي بمالقا

0

توجت يوم الاثنين 5 دجنبر الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين باسبانيا، بالجائزة الاولى للعمل التطوعي عن فئة التعاون الدولي بمالقا، وذلك احتفالا باليوم العالمي للعمل التطوعي.

وفي تصريح للمصدر ميديا قالت رئيسة الجمعية كريمة دادي ” تقدمنا بمشروعين بعد أن فتح باب الترشح أمام الجميع للمنافسة، مشروعنا الاول يهتم بالاطفال القاصرين المهاجرين ، والمشروع الثاني يتعلق باشتغال في الحدود مع بالمهاجرين القادمين من افريقيا”، مضيفة ” أن ما يميز مشروعنا وجمعيتنا هو استقطابها لعدد كبير من المتطوعين من جنسيات مختلفة “.

وتابعت كريمة ” كانت المنافسة جد قوية، حيث عرضت عدة مشاريع حول العمل التطوعي الفردي والعمل الجمعوي عن خمس فئات وهي : البيئة، العدالة الاجتماعية، المساعدة الاجتماعية، التعاون الدولي والصحة”.

وأكدت كريمة للمصدر ميديا بان لجنة التحكيم المكونة من عدة شخصيات معروفة ببلد الاستقبال اسبانيا، سهرت على اختيار أحسن المشاريع، اذ تحرص اللجنة على معرفة عدد المتطوعين وتنوع جنسياتهم .

في هذا السياق، كان الفوز مستحقا للجمعية المغربية لإدماج المهاجرين عن فئة التعاون الدولي بمشروعها ” الأنجدة 2″، هذه الاخيرة التي ينخرط فيها حاليا 135 متطوعا من جنسيات مختلفة همهم تقديم المساعدة الانسانية للمهاجرين واللاجئين .

جدير بالذكر، أن الجائزة في نسختها الثانية عشر منحت جائزة تقديرية للفنان “داني روفيرا” لالتزامه الدفاع عن الحيوانات والنباتات، بناء على اقتراح من جمعية الرفق بالحيوان، ورئيس الاتحاد أغورا، سييرا جوزيفا، لمساهمته في مجال المساواة ومنع العنف ضد المرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد