الجزائر ترفض فتح المجال الجوي لمنتخب المغرب ورياضيين يصفونه ب ‘المبرر الواهي “

في رد الجنيرالات العسكرية الجزائرية حول شروط مشاركة المنتخب المغربي اقل من 23 بفتح خط جوي مباشر مع المدينة المستظيفة بالجزائر ردت الجزائر بصفة رسمية على هذا الشرط للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين حيث قال رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم “شان” الجزائر 2023 “ دفتر الشروط الخاص بِتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، إن مُستضيف المنافسة مُلزم بِتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أوعنابة/ أو العكس)”.

وأضاف: “لا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر. أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحلّ بِالجزائر قادمة من بلد آخر وليس عبر خطّ جوّي مباشر ينطلق من بلدها”.

وتابع ذات المتحدث “هيئتنا تلتزم بِاستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كلّ الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيّدة بِالجزائر، وذلك بِمجرّد قدومها إلى أرض الوطن”.

وبالتالي اخلال بشرط الجامعة المغربية لكرة القدم هو عدم المشاركة في هذه التظاهرة .واعتبر القمري ابراهيم مسير كروي ‘ ذريعة الحزائر واهية ومردود عليها هناك مسافة قريبة بين البلدين لايمكن ان تقارن مع منتخبات بدول اخرى بعيدة ولايمكن ان يسافر المنتخب الى الجزائر عبر الاجواء الاوروبية والقدوم من تونس انه شىء مرهق .والشرط المغربي معقول بينما رد الجزائر لامبرر له سوى العرقلة “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد