الجديدة: جمعية الافاق الجديدة تدخل البسمة على اطفال العالم القروي

نظمت جمعية الافاق الجديدة لخميس متوح بتعاون مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني وبتشجيع من السلطات المحلية الايام الثقافية الاولى لخميس متوح التي خصصت  لفائدة تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس القياش وحدة زاوية سيدي عباس تحث شعار” اكتشاف الطاقات و تحرير المواهب”.

وجاءت المبادرة التي قادتها الفاعلة الحقوقية والجمعوية رئيسة الجمعية نجاة عبد العاطي، دعما للسياسات الرامية الى الرفع من جودة التدريس والحد من الهدر المدرسي في العالم القروي، عبر فتح مجموعة من الورشات الإبداعية في كل من الرسم والتمثيل، إستفاذ منها تلميذات وتلاميذ مدارس مجموعة مدارس القياش وحدة زاوية سيدي عباس.

 حيث تمكنت مجموعة من تلميذات وتلاميذ التي اختارت ورشة الرسم  بإشراف السيدة نجاة عبد العاطي ومساعدة  المدرسات الحليين  ان تنجز عدة رسومات جد معبرة بفضل ادوات الرسم (فرشاة ولوحات والصباغة)  التي اقتنتها الجمعية لفائدتهم وقد ابانت هده الرسوم عن حس فني وابداع  مضمور يتحين الفرصة والامكانيات للضهور و التطور.

كما تمكنت المجموعة التي يستهويها التمثيل ان تستفيد من تجربة الأستاذة والاديبة عائشة رشدي  المستشارة الفنية للجمعة التي عملت على  تقريبهم من عالم  المسرح عموما  عالم التمثيل بالخصوص بارتجال مشاهد تنكرية وتقمص ادوار لشخصيات تاريخية  اداها التلاميذ بشغف و اهتمام كبير ابنوا فيها ان بالمنطقة طاقات ومواهب جديرة بالاكتشاف و التحرير.

 وقد حضر هذا اللقاء مجموعة من الجمعيات المحلية وجمعية الاباء وممثلى السلطة وكذا نائبا  عن الهيأة المنتخبة ومجموعة من الاطر التربوية، وممثلون عن جمعية الاباء الدين عبروا عن اعجابهم بالمبادرة وخصوصا انها الأولى من نوعها بهده المنطقة وطالبو من رئيسة الجمعية على ان لا تضل هده المبادرة يتيمة.

 

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد