الجامعة ”تستنكر ” اتهامات فريق ليل بسبب إصابة منديل

استنكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتهامات التي وجهها فريق ليل الفرنسي إليها، بسبب تفاقم إصابة الدولي المغربي حمزة منديل خلال مشاركته في المباراة الودية ضد منتخب بوركينافاسو، مؤكدة عدم توصل الطاقم الطبي للمنتخب الوطني الأول بأي رسالة رسمية أو تقرير يمنعان حمزة منديل من مشاركته في التداريب، أو المباراتين الوديتين اللتين أجراهما الأسود أمام كل من منتخبي بوركينا فاسو وتونس أواخر مارس الماضي بمدينة مراكش.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها توصل ”المصدر ميديا” بنسخة منه، أنه سبق للمنتخب الوطني أن حرم من خدمات مجموعة من اللاعبين في الفترة الإعدادية لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالغابون يناير الماضي؛ ويتعلق الأمر بكل من نورالدين أمرابط (واتفورد الإنجليزي)؛ يونس بلهندة (نيس الفرنسي)؛ أسامة طنان (سانت إتيان الفرنسي)؛ سفيان بوفال (ساوثهامبتون الإتجليزي) وإسماعيل حداد (الوداد الرياضي المغربي).

و أضاف بلاغ الجامعة أن ”اللاعبون المذكورون” قدموا في تلك الفترة تقارير طبية من أنديتهم تفيد إصابتهم، وبعد تأكد الطاقم الطبي للأسود من صحتها تقرر وبالتشاور مع الناخب الوطني هيرفي رونار تسريحهم للالتحاق بأنديتهم، رغم حاجة المنتخب الوطني أنداك لحضورهم رفقة الأسود لتمثيل المغرب في العرس القاري.

و أبرز بلاغ جامعة القجع، أن هذه الأخيرة حريصة على تتبع الحالة الصحية لكل المحترفين المغاربة سواء بالبطولات الأجنبية أو البطولة الوطنية، وتسعى إلى ”التقيد بالتوصيات ” التي تتوصل بها من الاطقم الطبية للنوادي التي يمارس بها لاعبو المنتخب الوطني. مشددة على أن من أولوياتها السهر على سلامة الدوليين المغاربة، وتأمين مستقبلهم الكروي بتقديم الرعاية الطبية والمتابعة لضمان تألقهم رفقة أنديتهم والنخبة الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد