التنكر لتصريحات شباط يجر غلاب وحجيرة وبادو إلى المجلس التأديبي

0

قرر الأمين العام لحزب الإستقلال حميد شباط، اليوم الخميس 29 دجنبر 2016، إحالة عدد من قيادات الحزب على المجلس التأديبي، في إشارة إلى كريم غلاب، ياسمينة بادو وتوفيق حجيرة، بعدما تنكروا لتصريحات شباط المثيرة للجدل حول الحدود الموريتانية.

واكد بلاغ للحزب على انه ” طبقا للفصل 55 من النظام الأساسي لحزب الاستقلال، الذي نص على أن من مهام الأمين العام للحزب الحفاظ على كيانه والسهر على الإلتزام بمبادئه وأهدافه واحترام مقرراته وأنه يترأس مداولات اللجنة التنفيذية ويسهر على تنفيذ مقرراتها. وحيث إن أعضاء من اللجنة التنفيذية للحزب قد خالفوا مقرراتها المعبر عنها بوضوح في البلاغ الصادر عنها بإجماع أعضائها الحاضرين مساء يوم الاثنين 25 دجنبر 2016، والتي ساهموا في صياغتها”.

وأضاف البلاغ “واعتبارا لما صدر عنهم من تصريحات لوسائل الإعلام بما يخالف تلك المقررات، فإن الحزب وفقا لنظاميه الأساسي والداخلي سيتخذ في حقهم الإجراءات والتدابير اللازمة”.

هذا، وكان كل من رئيس المجلس الوطني للحزب توفيق حجيرة، وكريم غلاب القيادي بالحزب وياسمينة بادو الوزيرة السابقة والقيادية بالحزب، قد وجهوا انتقادات لاذعة لحميد شباط، على إثر تصريحاته الأخيرة “بمغربية موريتانيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد