التقدم والإشتراكية يدعو الحكومة إلى تفعيل تعهداتها للحد من ارتفاع الأسعار

تطرق المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في اجتماعه الدوري، الذي عُقد يوم أمس الثلاثاء 16 نونبر الجاري، إلى عدد من القضايا المُدرجة ضمن جدول أعماله، منها: ارتفاع الأسعار.

وحسب البلاغ الصادر عن الحزب، والذي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه، دعا الحزب، الحكومة إلى تفعيل “تعهداتها للحد من ارتفاع الأسعار، وجعل مقارباتها أكثر عمقاً وشمولية“.

وفي سياق متصل، واصل المكتب السياسي للحزب، تداوله في “مسألة ارتفاع أسعار المحروقات وعددٍ كبير من المواد الاستهلاكية الأساسية، وما يُشكله ذلك من مَـــسٍّ إضافي ومُضاعَف بالقدرة الشرائية للأسر المغربية، والمُستضعفة منها على وجه التحديد، لا سيما بالنظر إلى التداعيات الاجتماعية الوخيمة لجائحة كوفيد 19“.

وبناء على التزاماتِ وزيرة الاقتصاد والمالية بمجلس النواب بشأن الحد من وقع تقلبات الأسعار الدولية والمضاربات في الأسعار الداخلية، “يُطالبُ الحزب، الحكومةَ بالتفعيل التام للإجراءات المُعلن عنها، وبالذهاب أبعد وأعمق في هذا الاتجاه، من خلال تَحَمُّلِ المسؤولية في ضبط أسعار كافة المواد الأساسية حمايةً للقدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد