التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تعقد المجلس الاداري برئاسة مولاي ابراهيم العثماني

عقد المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، برئاسة السيد مولاي إبراهيم العثماني، دورته العادية العاشرة يومي الجمعة والسبت 16 و 17 دجنبر 2022 بمدينة أكادير تحت شعار: “تكريس الحكامة الجيدة خيار استراتيجي للنهوض بالخدمات الإدارية والإجتماعية والصحية للمنخرطين “.

وحسب بلاغ توصل به “المصدر ميديا”، فقد تم خلال الاجتماع تدارس مختلف النقط والقضايا الواردة في جدول الأعمال، وبعد المناقشة المستفيضة لكل النقط بكل وعي ومسؤولية، تمت المصادقة بإجماع الحاضرين على ما يلي:

التثمين الإيجابي للمشاركة القيمة والفعالة للتعاضدية العامة في كل الملتقيات الدولية والإفريقية، مع التنويه ودعم جميع المجهودات التي يقوم بها السيد رئيس الإتحاد الإفريقي للتعاضد للنهوض بالقطاع التعاضدي بإفريقيا، ومحاولة تصدير تجربة المغرب الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، المستلهمة من الورش الملكي المجتمعي الكبير لتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، الذي أعطى الطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في سنة 2021 التثمين الإيجابي للأجواء الديمقراطية والتواصلية البناءة التي عرفتها المحطة الثامنة للدورات التكوينية وهيكلة المكاتب الجهوية التي تم تنظيمها لفائدة مندوبي مدينة الرباط بمدينة الجديدة، مع الإشادة بجميع الدورات التكوينية السابقة والمطالبة بماسستها، بهدف مواكبة جميع المستجدات التي تشهدها الساحة التعاضدية بالمغرب.

التثمين الإيجابي لحصيلة تنزيل الأوراش الاجتماعية المبرمجة بالمخطط الإستراتيجي الخماسي -2021 2025، والتأكيد على الإستمرار في إعادة تهيئة المقرات المحتضنة للوحدات الإدارية والإجتماعية والصحية المتهالكة، مع الحرص على احترام التوازنات المالية وتوفير فضاءات استقبال ترقى إلى تطلعات المنخرطين والمرتفقين، وكذا العمل على توفير ظروف عمل مناسبة تساعد على المزيد من العطاء والمردودي والإستقرار.

ميزانية التعاضدية العامة برسم السنة المالية 2023، وذلك أخذا بعين الإعتبار التوجهات الإستراتيجية الكبرى للمؤسسة الرامية إلى تنزيل مخطط الجهوية وسياسة القرب تثمين الرأسمال البشري وتنمية الموارد المالية. إعمال الحكامة المالية والإدارية فيما يتعلق بتنقية وتطهير حسابات التعاضدية العامة برسم السنوات السابقة، لتتمكن المؤسسة من حصر حساباتها السنوية دون تسجيل ملاحظات أو تحفظات من طرف مأمور الحسابات.

تجويد الممارسات الإدارية والقانونية فيما يتعلق بالمعاملات المالية للتعاضدية العامة، والعمل على توسيع لائحة الخدمات مقابل تحصين طبيعة الإلتزامات التعاقدية بين التعاضدية العامة والأغيار تكريس مبدأ الديمقراطية والشفافية في التسيير عبر المصادقة على مشاريع المقررات التنظيمية الانتخابية المتعلقة بعملية مغادرة وتجديد ثلث أعضاء المجلس الإداري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد