التجمع الوطني للأحرار يرد على الإستقلال بقوة

نشر حزب التجمع الوطني للأحرار على موقعه مقالا رسميا، اليوم الأحد،  يرد فيه بقوة على حزب الاستقلال دون الإشارة إليه بالإسم.

وقال ذات المقال أن “هذا الطرف السياسي وعوض أن يوجه دفة اهتمامه لمشاكله الداخلية التي لم تعصف به لوحده٬ وإنما كادت أن تسبب مشاكل كارثية للوطن برمته ولازالت بعض مكوناته مصدر خرجات تتنافس في العبث والخطورة٬ عاد لتوزيع صكوك الغفران واحتكار بطولات الماضي والحاضر٬ وتصنيف نساء ورجال هذا الوطن على أهوائه”.

وأشار المقال الى حوار القيادي الاستقلالي امحمد الخليفة مع صحيفة التجديد إلى أن هذا الأخير ” يخالف مضمونه جميع كتابات المؤرخين٬ ويشكك في مسار الأبطال الذين ناضلوا من أجل تحرير الوطن، وجد أحد السياسيين الذين أضحوا خارج المشهد السياسي المغربي٬ مساحة كبيرة في صحيفة معروفة بقربها من تيار معين٬ لإعادة كتابة تاريخ المغرب والأحزاب السياسية على طريقته “الخاصة”٬ وبما في ذلك تاريخ التجمع الوطني للأحرار”.

وتابع المقال “لولا السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة ولرجال وطنيين حقيقيين ٬ لكانت النتائج لا يحمد عقباها على مستقبل المغرب بسبب هذه الممارسات التي تنم عن جهل عميق بمفهوم الوطن الذي نريده٬ وطن يتسع للجميع دون إقصاء أي طرف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد