البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف مبحوث عنه وطنيا

اضطر ضابط شرطة يعمل بمنطقة أمن مولاي رشيد، بمدينة الدار البيضاء، لإشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء لاستعماله، زوال أمس الخميس، وذلك لإيقاف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، كان في حالة اندفاع قوية وعرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت لإيقاف المشتبه فيه الذي يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، لتورطه في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والاعتداء على الأشخاص، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة بواسطة سكين وشهاب ناري، مما اضطر ضابط الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل احترازي لتفادي الخطر الناجم عن المشتبه فيه.

وأضاف البلاغ، أن هذا التدخل الأمني أسفر عن إيقاف المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا الاعتداء، فضلا عن حجز دراجة نارية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد