البوزيدي :تجارب الأمس مهدت لقب ‘بطولة دبي’ للجمعية السلاوية

تمكن فريق جمعية سلا من انتزاع لقب بطولة دبي الدولية في نسختها 28 على حساب فريق الرياضي بيروت بحصة 84ـ73 ، بعد أن قدم أداء بطوليا خلال المنافسة التي شهدت مشاركة أندية قوية من الوطن العربي، حيث عاد اللقب لأبناء البوزيدي الذين استثمروا مشاركتهم في البطولتين العربية و الإفريقية، و توجوا مسار تألقهم بلقب جديد.

وتحدث سعيد البوزيدي مدرب فريق جمعية سلا في تصريح خص به المصدر ميديا، عن حيثيات التتويج بلقب بطولة دبي، إذ أكد أن لاعبي الفريق السلاوي كانوا يعون حجم المسؤولية الملقاة عليهم، خصوصا و أن الفريق انهزم في نهائي البطولة العربية وبالتالي تحقيق اللقب كان له وقع إيجابي خاصة من الناحية المعنوية، مضيفا أنه كان سيتحمل مسؤولية الإخفاق في حال فشل الفريق السلاوي في الظفر بلقب بطولة دبي الدولية.

و اعتبر البوزيدي أن المستوى المشرف الذي ظهر به الفريق السلاوي، جاء بفضل الاحتكاك في البطولات القارية الأخيرة، و هو ما جعل اللاعبين يتجاوزون حاجز ”الخوف من الهزيمة” إذ كسبوا ثقة عالية مكنتهم من اعتلاء منصة التتويج، مضيفا أن مسار التتويج لم يخلو من بعض المشاكل التي عانى منها الفريق، أبرزها تراجع المنسوب البدني للاعبين بفضل توالي المباريات و الضغوطات التي تعرفها المنافسات الدولية.

و تابع ربان الفريق السلاوي تصريحه بالقول ” أعتقد أن التغيير في برنامج البطولة، كان مرهقا بالنسبة للاعبين الذين خاضوا 4 مباريات مصيرية قبل التأهل للنصف النهائي ومنه للنهائي على التوالي، وهو ما جعلني مضطرا إلى إحداث بعض التغييرات التكتييكية أهمها إراحة بعض اللاعبين الأساسيين من أجل إقحامهم في مباراة النهائي مع الحفاظ على النسق التصاعدي لأداء المجموعة و هو الأمر الذي لم يكن سهلا نظرا للمستوى التنافسي العالي الذي شهدته البطولة خلال هذه الدورة.


و نوه البوزيدي بالمجهود الكبير الذي بدله اللاعبون من أجل الوصول إلى مباراة النهائي لمواجهة فريق قوي بدنيا و تكتيكيا ”الرياضي بيروت” و بالتالي تحقيق اللقب على حساب خصم لم يكن بالهين، مضيفا، ” فريق الجمعية السلاوية تطور خصوصا من الناحية البدنية، كما أن ما ميز مشواره هو الأداء الجماعي وهو ما جعله يجد الطريق الصحيح نحو اللقب، إذ لم يخيب آمال جماهيره.

وأشار البوزيدي أن الفريق السلاوي سيعود بقوة للتنافس على لقبي كأس العرش و البطولة الوطنية مسيفيدا من التجارب القارية التي خاضها، مبرزا ” يجب أن نطوي صفحة بطولة دبي و نركز على البطولة المحلية و كأس العرش خاصة و أننا سنواجه خصوما قوية، وبالتالي يجب التحضير لهتين البطولتين بشكل مكثف و على أعلى مستوى.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة الجمعية السلاوية في بطولة دبي الدولية لم تحظى بمتابعة إعلامية كبيره؛ من طرف وسائل الإعلام الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد