البقالي يقصف أخنوش وينبش تاريخه

0

في افتتاحية قوية، هاجم القيادي في حزب الاستقلال عبد الله البقالي، زعيم الأحرار عزيز أخنوش قائلا ” يتحدث السيد عزيز أخنوش في تصريح صحافي عما سماه الظلاميين، وشخصيا أشك في أن رجل الأعمال الناجح جدا، يدرك المفهوم الدقيق للمصطلح الذي شغل به لسانه في مناسبة معينة، عزيز أخنوش- ليس كما حاول أن يقدم نفسه للرأي العام الوطني حينما تحدث عن ماضيه- رجل أعمال مصنف ضمن ثلة من هؤلاء الذين يديرون ويملكون مؤسسات واستثمارات كبيرة توازي في قيمتها مايسد رمق الملايين من أبناء هذا الشعب المسكين”.

وتابع البقالي ” لم يع أخنوش بأهمية العمل السياسي إلا حينما وجد نفسه وزيرا باسم الحركة الشعبية أولا قبل أن تعاد صباغته على وجه الاستعجال ليستوزر باسم حزب جديد عليه اسمه التجمع الوطني للاحرار الذي سار في زمن قياسي رئيسا وزعيما له، بيد أن أطره بقيت في الطابور تنتظر مالاينتظر”.

وأعاد البقالي إلى الأذهان قول أخنوش باعتزال السياسة قائلا: “رجل الأعمال الذي قادته ظروف معينة إلى رئاسة حزب نفض منه يده قبل سنوات قليلة جدا، ووعد بالانسحاب من الحياة السياسية سمع مرة من المرات أن اليساريين يستعملون مصطلح الظلاميين وهم بذلك يعيبون على الاسلاميين انغلاقهم وتحجرهم ورفضهم الفكري لجميع أشكال الحداثة والمعاصرة- كما يعتقد اليساريون- وهو حينما استعملها لم تلق به ..” مضيفا ” دعنا نمازح الرجل بالسؤال، إذا كان الأمر فعلا يتعلق بالظلاميين، فلماذا قبلت بأن تكون وزيرا في حكومة الظلاميين ؟ بل وكيف تقبل اليوم أن تجري مشاورات ماراطونية من أجل تشكيل الحكومة المرتقبة مع أشخاص تقذفهم بعبارات السب والاهانة وترميهم بتهم ثقيلة؟..”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد