“البسيج” يفكك 13 خلية إرهابية خلال 2019

نجح المكتب المركزي للأبحاث القضائية (BCIJ)، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال العام 2019، في تفكيك 13 خلية إرهابية “كانت تعد لارتكاب أعمال إجرامية تستهدف أمن وسلامة المملكة أو الدول الصديقة، وتجند شبابا مغاربة للقتال في المناطق التي تنشط فيها الجماعات المتشددة”، فضلا عن توقيف79 شخصا يشتبه في تورطهم في قضايا الإرهاب والتطرف.

وجنب مكتب الخيام المغرب من تنفيذ عمليات إرهابية كان متطرفا بصدد التخطيط لتنفيذها، من خلال حملة شرسة ضد المتطرفين والموالين لتنظيم “داعش”، بعد ان تمكن خلال السنة الماضية من إيقاف عدد من الأشخاص المنتمين إلى تيار السلفية الجهادية الموالين للتنظيم الإرهابي داعش.

وعرفت العمليات الإستباقية التي قادها المكتب إشادات وطنية ودولية نظر لنجاعتها وفعاليتها الكبيرتين في القيام بحملات استباقية لإفشال العديد من المخططات الإرهابية وتفكيك عدد من الخلايا الإرهابية التي كانت تخطط أوتعتزم القيام بأعمال إرهابية تستهدف استقرار وأمن المواطنين والدولة المغربية أو دول أخرى.

 

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد