البرلماني المتهم بتلقي رشوة 11 مليون أمام أنظار غرفة جرائم الأموال بمراكش

ينتظر أن تبث غرفة جرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يومه الأربعاء، في قضيتين يتابع على خلفيتهما رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم في حالة اعتقال بتهم تتعلق بملف الإرتشاء وتبديد أموال عمومية.

ويتابع رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم والمستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، بتهمة  “الإرتشاء” عقب اعتقاله يوم الثلاثاء الماضي 21 يناير 2020 من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش التابعة للفرقة الوطنية بناء على شكاية مهاجر مغربي بإحدى الدول الأوروبية، يتهمها فيها بتسلم مبلغ مالي مهم على سبيل الرشوة يقدر بـ11 مليون سنتيم مقابل  منحه رخصة للبناء في دائرة نفوذ اختصاصه المكاني.

وتأتي المتابعة الثانية المتعلقة  بـ”تبديد أموال عمومية” عقب الشكاية التي تقدم بها  الفرع الجهوي مراكش اسفي للجمعية المغربية لحماية المال العام إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف، ضد مجهول من أجل تبديد و اختلاس أموال عمومية و الفساد بالجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم عمالة مراكش، المستندة على تقرير المجلس الأعلى للحسابات عن سنة 2012.

وكانت ذات المحكمة قد قررت تأجيل البث في الملف الذي عرض على أنظارها بتاريخ الأربعاء 29 يناير المنصرم، الى غاية جلسة يومه الأربعاء من أجل إعداد الدفاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد