البرلماني العيدودي: ما تفوه به طوطو خلال سهرته بالرباط “انفلات”..ونحن في حاجة الى الرقابة

هاجم النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، عبد النبي العيدودي، الفنان الراب المغربي “الغرندي طوطو”، بعد تلفظه بكلام اعتبره البعض “ساقطا”، خلال احدى حفلاته.

وقال النائب البرلماني في تدوينة له: “وزارات الثقافة هي الوجه الحقيقي لحضارات الشعوب، و المرآة التي نعرف من خلالها قيم و أخلاق الدول، من خلال ما تقدمه من برامج وملتقيات ومهرجانات واصدارات و فن مسرحي وتلفيزيوني و سينمائي.. بل وزارة الثقافة هي التي تعرف بقيم شعبها و حضارته و تعمل على صبانته و صقله في قالب حداثي جديد يراعي الحياء العالمي دون خدش أو تضليل للحقائق”.

وأضاف العيدودي: “ما حدث في مهرجان الرباط كان هام جدا في خلق التلاقح الفني بين المغرب و دول افريقيا .. و نحن في حاجة الى تعميق هذا التلاقح و الاستمرار فيه .. لكن بشكل أكثر تنظيم و ضبط للبرامج و للمشاركين و لطبيعة مشتركاتهم .. حتى لا يقع أي انفلات على شاكلة ما تفوه به طوطو خلال اذاه سهرته او خلال تصريحاته قبل السهرة ..نحن في حاجة الى العودة للرقابة على الكلمات و الالحان و في حاجة الى لجن تراقب مضامين السهرات العمومية التي تنظم من طرف الوزارة .. و هذا امر يمكن للوزارة ان تحدثه بكل بساطة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد