البحرية الإيطالية تنقذ 176 مهاجرا سريا مغربيا في عرض البحر

0

تمكنت مصالح القوات البحرية الإيطالية من إنقاذ حوالي 1000 مهاجر في عرض البحر الأبيض المتوسط، أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الإيطالية بطريقة غير نظامية، ضمنهم 176 من المهاجرين السرين المغاربة.

واكدت البحرية الإيطالية أن عمليه التأكد من هوية المهاجرين مكنت مباشرة بعد إركابهم على باخرتين إحداهما تابعة للقوات البحرية البريطانية، من الكشف عن هوية مجموعة منهم يأتي المغاربة على رأس الذين تم إنقاذهم في عرض البحر.

وذكر موقع “لاريبوبليكا” الإيطالي أن عدد المهاجرين المغاربة الذين تم إيصالهم صباح اليوم إلى كل من ميناءي “تراباني” و”أغريجينتو” بصقلية بلغ 176 مهاجرا، ويليهم المهاجرون البنغال ب 127 ثم الباكستانيون ب 113.

وأضاف ذات المصدر أن المصالح البحرية الإيطالية ونظيرتها البريطانية استطاعتا التدخل في الوقت المناسب بعدما تقطعت بهؤلاء المهاجرين السبل وأصبحوا عاجزين عن مواصلة رحلتهم بعد ان وصل علو الأمواج حوالي 4 أمتار، مجنبة بذلك كارثة حقيقية.

وهذا وتجدر الإشارة إلى أن انقاذ هذا العدد الكبير من المهاجرين المغاربة من قبل البحرية الإيطالية يعد الثاني من نوعه خلال الشهر الجاري حيث سبق لذات القوات الإيطالية ان نقلت 198 مهاجر مغربي إلى أحد موانئ سردينيا يوم 13 دجنبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد