البام يثمن موقف إسبانيا بشأن قضية الصحراء المغربية ويشيد بنجاحات المغرب الدبلوماسية

ثمن أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة مضمون الرسالة التي وجهها رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز لجلالة الملك محمد السادس، والتي تضمنت مواقف إيجابية اتجاه قضية الصحراء المغربية، وكذلك التزامات بناءة عبرت عنها الحكومة الإسبانية، والرامية إلى إقامة علاقات شراكة وثيقة مع المملكة المغربية على أسس تعاون ثنائي متين.

وعبر البام في بلاغ له عقب انعقاد اجتماع مكتبه السياسي، يوم الأربعاء 23 مارس الجاري، برئاسة عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب، عن أمله في “أن تشكل مرحلة جديدة في تدشين وتشييد علاقات مستقبلية جديدة، تقوم مرتكزاتها الأساسية على الثقة والتعاون والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات”.

وأشاد الحزب عاليا بالنجاحات الدبلوماسية الباهرة والمسترسلة التي تحققها بلادنا بفضل الإشراف المكين والحكيم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره.

إلى ذلك، يضيف البلاغ، الذي تتوفر “المصدر ميديا” علىى نسخة منه،ثمن المكتب السياسي الانطلاقة الرسمية لعملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، لأجل التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات، كإجراء ضمن حزمة من الإجراءات المستعجلة والاستثنائية التي اتخذتها الحكومة، بجرأة ومسؤولية، بغاية التقليص من حدة الانعكاسات الخارجية على وقع أسعار المواد الأساسية ببلادنا، ومن ثمة صيانة وحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

وفي هذا الإطار، دعا المكتب السياسي الحكومة إلى اتخاذ ما يلزم من الضمانات لأجل استفادة أكبر عدد من هذه الفئة المتضررة، وكذا ضرورة التفكير في كيفية دعم بعض القطاعات الأخرى التي تضررت كذلك من ارتفاع أسعار المحروقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد