الامارات تفتتح محطة لتحلية مياه البحر من بين الاضخم في العالم

افتتحت الامارات العربية المتحدة ، الجمعة ، محطة لتحلية مياه البحر في إمارة أم القيوين، تعد من بين أضخم محطات التحلية بنظام التناضح العكسي في العالم. وتبلغ قدرة المحطة التي أطلق عليها (نقاء) 150، مليون غالون من المياه المحلاة يوميا وتعمل وفق نظام المنتج المستقل.

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب الرئيس الإماراتي، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة ، الذي افتتح المحطة أن هذ المشروع يهدف الى ضمان موارد مائية مستدامة للأجيال المقبلة، موضحا أن المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قدرة بلاده على مواجهة التحديات المستقبلية في قطاع المياه.

وتمثل محطة (نقاء) واحدا من أهم المشاريع الإستراتيجية الرامية الى تحقيق الأمن المائي في الإمارات، وذلك بالنظر إلى دورها في استدامة إمدادات المياه العذبة وخفض م ؤشر ن درة المياه، خاصة بالنسبة للمناطق الشمالي ة للامارات . وسيتم تدبير المياه المنتجة من المحطة ، التي يعتمد تشغيلها على تقنيات بديلة ومبتكرة تهدف إلى خفض نسب الطاقة المستهلكة في التشغيل، من خلال منظومة متكاملة للتحكم في التدفقات والضغوط، تبدأ من محطات الضخ الرئيسية، مرورا بخطوط النقل، إلى مراكز التخزين الإستراتيجية، ومنها إلى شبكات التوزيع، وصولا إلى المستهلك النهائي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد