الامارات تعلن تدمير ثلاث طائرات بدون طيار اخترقت مجالها الجوي

0

أعلنت الامارات العربية المتحدة، مساء أمس أنها اعترضت ودمرت ثلاث طائرات بدون طيار اخترقت مجالها الجوي، دون ان تحدد مصدرها أو المنطقة التي كانت تستهدفها .

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان إنه تم “اعتراض و تدمير ثلاث طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر اليوم (الأربعاء) بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان”.

وأكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد و الجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء.

وكانت ميليشات الحوثي في اليمن قد اطلقت الاثنين الماضي ، صاروخا باليستيا تجاه الامارات ،اعترضته ودمرته الدفاعات الجوية الإماراتية.

كما اعترض الدفاع الجوي الاماراتي، ودمر يوم 24 يناير المنصرم صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي في اتجاه ابوظبي ، دون أن يؤدي ذلك الى وقوع خسائر بشرية.

وكانت شرطة أبو ظبي قد أعلنت، في 17 يناير الماضي ، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين في انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية جراء حريق اندلع في منطقة “مصفح آيكاد ” بالقرب من خزانات شركة أبوظبي الوطنية للبترول “أدنوك”.

ونجم الحادث عن استهداف بواسطة طائرات مسيرة تبنته في وقت لاحق جماعة الحوثي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد