الاعلامية حجيبة ماء العينين تؤطر ورشة بمعهد الصحافة بالعيون

أطرت الاعلامية حجيبة ماء العينين ورشة اعلامية مساء الثلاثاء بمعهد الصحافة المتخصص في السمعي البصري بمدينة العيون لطلبة المعهد بعنوان ” كيفية تدبير المقاولة الاعلامية ؟ المصدر ميديا نموذجا ” حيث اعطت الاعلامية نبذة عن المؤسسة وانعكاسات تجربتها الاعلامية الورقية والاذاعية على الاليكترونية، مؤكدة في حديثها امام الطلبة ” لقد اعتمدنا في المؤسسة على صحفيين ذوي التجربة وكذلك الخرجين الجدد وهذه التجربة مهمة يجب ان يكون صاحب المؤسسة مهني لكي يديرها بنجاح، وملتزم باخلاقيات المهنة، دون الضرب في اعراض الناس للحفاظ على المصداقية”.

كما تطرقت ذات المتحدثة الى “معيقات المؤسسة التي تزامن اطلاقها مع بداية فيروس كورونا وغياب سوق الاشهار؛ وهذا لم يمنعنا من أداء الحد الادنى للاجور، ثانيا عهدت على نفسي ان لا تكون ديون العاملين على المؤسسة”.

ومن جانب اخر قالت الزميلة حجيبة ماء العينين” العمل الصحفي اليوم يعيش اسوء ايامه بسبب تفاهة مايصطلح عليهم المدونون او اعلام الشعب الذي هو منافس غير مهني والبعض اقحمه في ذلك بتشجيعه على التفاهة حيث بعض المدونين اساؤوا للاعلام الوطني”.

وعن بعض المواقع الاعلامية اعتبرتهم الزميلة ” مواقع سيئة جدا وكانها ناطقة رسمية باسم الاشخاص” وعن الفيدرالية المغربية لناشري الصحف التي تنتمي لمكتبها الفيدرالي ” الكثير من الصعوبات تم تسهيلها على يد الفيدرالية ” مؤكدة ان سبب انخراطها بالفيدرالية ” لان بها اسماء تعتبر رموز الاعلام الوطني ومناضلون من اجل المهنة ورقيها “.

وختمت بكلمة توجيهية لطلبة المعهد بالتحلي بالاخلاق وكذلك الوفاء لاخلاقيات المهنة ” والبطاقة المهنية ليست المبتغى الاهم هو التمرس في الكتابة والسعي للابداع المهني “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد