الاثنين المقبل انطلاق مهرجان اسا الدولي للسينما والصحراء

من تنظيم جمعية آسا للسينما والمسرح، ستنطلق الاثنين المقبل بمدينة آسا ، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان آسا الدولي للسينما والصحراء، تحت شعار “الاستثمار في السينما المغربية” التي ستدوم لاربعة ايام .

وبحسب بلاغ للجمعية، فإن السينما الإسبانية ستكون ضيف شرف هذه النسخة .

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الثقافية ستعرف عرض أفلام المسابقة الرسمية وأفلام وثائقية حسانية حول التاريخ والمجال الصحراوي الوطني ، وكذا أفلام البانوراما، فضلا عن تقديم عروض للسينما الإسبانية، وأفلام مغربية جديدة.

وستترأس الإعلامية والكاتبة فاطمة الإفريقي لجنة تحكيم هذه الدورة ، والتي تضم كلا من المخرج حميد زيان، والإعلامي والسيناريست عيسى وهبي، والمخرجة فاطمة الجبيع ، والمخرج والمسرحي سالم بلال.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة، ورشات تكوينية بعدة مؤسسات تعلمية ، وإحياء ليلة الفيلم الوثائقي بجماعتي تويزكي و البويرات ، وكذا ندوة حول موضوع ” المنجز في الفيلم الوثائقي حول التاريخ والمجال الصحراوي وثقافة حقوق الإنسان”، بالإضافة إلى مائدة مستديرة حول الاستثمار في السينما المغربية ، فضلا عن تنظيم لقاءات مفتوحة مع مخرجين شباب حول الإنتاج

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد