الاتحاد الدولي للملاكمة IBA يختتم دورته الثالثة من المنتدى العالمي للملاكمة في أبوظبي

اختتم المنتدى العالمي للملاكمة IBA ، أعماله بالجمعية العمومية للعبة (الكونجرس)، كما نُظمت ليلة لأبطال الملاكمة بفندق كونكورد أبراج الاتحاد-أبوظبي، تألفت من ثمانية نزالات، تنافس فيها نخبة من نجوم الملاكمة تقدمهم الإماراتي عامر حسين علي سعيد، البحريني دنيس لاتيبوف، الفرنسي سفيان أوميها، الأوزبكي باخودير جالولوف، الكوبي رونيل إغلاسياس، والإيطالية إرما تيستا، حيث استعرضوا مهاراتهم وقوتهم البدنية أمام ضيوف المنتدى العالمي في دورته الثالثة التي استضافتها أبوظبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وناقشت أسرة الملاكمة من خلاله نهج حوكمة يركز على الرياضيين بشكل أساسي، وتأمين مكان للاتحاد الدولي للملاكمة في الألعاب الأولمبية، الأمر الذي أكده عمر كريميلف، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، قائلاً: نسعى إلى حماية مصالح الملاكمين، لذا نعمل جاهدين على تحقيق حلمهم الأولمبي، تمثل رياضة الملاكمة والملاكمين جوهر منظمتنا “الاتحاد الدولي للملاكمة”، وقلبها النابض، وأنا على ثقة بأننا بالوحدة سنحقق أهدافنا.

وتوجه عمر كريمليف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة إلى الحضور في جلسة “الكونجرس” برسالة مهمة، قوبلت بالتشجيع والتصفيق الحاد، حيث قال: لابد أن تستمع اللجنة الأولمبية الدولية لمطالبنا، حيث أننا نتشارك معها نفس الأهداف المتمثلة في خلق أفضل الظروف للرياضيين، علينا الكفاح من أجل رياضتنا في الأولمبياد، وأوكد على أنه لن يشارك ملاكم واحد أو مدرب أو اتحاد وطني في الأولمبياد دون الاتحاد الدولي للملاكمة، هذا ما يطالب به الملاكمون.
وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة بالدور الكبير الذي لعبه اتحاد الإمارات للملاكمة وشركة نيرفانا في استضافة وتنظيم وانجاح الحدث العالمي الكبير، معتبرا أن ذلك ساهم في انعقاد أعمال المنتدى والجمعية العمومية بسلاسة ودون تعقيدات.
وتجلى نهج الوحدة بين أسرة الملاكمة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للملاكمة، بعد أن استعرض البروفيسور ريتشارد مكلارين، الرئيس التنفيذي لـ “مكلارين للحلول الرياضية”، وعضو محكمة التحكيم الرياضية تقريره المفصل عن تاريخ الاتحاد الدولي للملاكمة التي عرفت سابقاً باسم AIBA ، وعن العمليات التدقيقية التي أجراها، قائلاً: “تحدث تغيرات كبيرة في الاتحاد الدولي للملاكمة، وقد شهد تقدماً ملحوظاً”، مضيفاً أنه وفقاً للإحصائيات المسجلة لعمليات التدقيق عند بدئها عام 2021، وصلت نسبة مخاطرة المنافسات الرسمية إلى 30% بينما تراجعت لتصل إلى أقل من 5% في وقتنا الحالي.

من جهته قال حسن الحمادي، الأمين العام لاتحاد الملاكمة الإماراتي: “تشهد رياضة الملاكمة في دولة الإمارات تطور ونمو مستمرين، ويسعدنا استضافة المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للملاكمة لأول مرة في الشرق الأوسط حيث نتناقش ونتبادل الأفكار والمعارف التي تساهم في تطوير رياضة الملاكمة”.

وأضاف الحمادي: “تتبنى دولة الإمارات سياسة التعايش والتسامح بين الجميع، حيث تحتضن الدولة أكثر من 204 جنسية يعيشون معاً في انسجام وسلام ومحبة، فدولتنا مفتوحة للجميع، أود أن أشكر رئيس اتحاد الملاكمة العالمي على إقامته هذا المنتدى في أبوظبي، الذي استفدنا جميعاً من الجلسات الحوارية التي جرت خلاله، وسأعلم المسؤولين في اتحاد الملاكمة الإماراتي ومجلس أبوظبي الرياضي، برغبة الاتحاد الدولي للملاكمة بتأسيس مجمع للملاكمة في أبوظبي” .

اللقب
الفئة
الدولة
الاسم
النزال
بطولة العالم 2021، ملاكم محترف
الوزن الخفيف
فرنسا
سفيان أوميها
1
الفائز بالميدالية البرونزية بالألعاب الأوروبية، ملاكم محترف
أرمينيا
كارين تونكانيان
بطولة الإمارات الوطنية
الوزن المترهل
الإمارات
عامر حسين علي سعيد
2
الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم 2021
سكوتلاند
ريس لاينش
متأهل إلى ربع النهائي بالبطولة العالمية- الوصيف الآسيوي الأول
وزن متوسط خفيف
الأردن
زياد عشيش
3
بطولة أولمبياد لندن 2012، وطوكيو 2020
كوبا
رونيل إغلاسياس
الميدالية البرونزية، بطولة العالم 2022
وزن الريشة
كزاخستان
كارينا إبراخيموفا
4

الميدالية الفضية، بطولة العالم 2022
إيطاليا
إرما تيستا
متأهل إلى ربع النهائي بالبطولة العالمية- بطل آسيا 3 X
الوزن المتوسط
أوزباكستان
سيد جامشيد جافاروف
5
بطولة العالم 2021
كوبا
يوينلس هيرنانديز مارتينز
حاصل على الميدالية البرونزية- بطولة العالم
الوزن الثقيل
أسبانيا
إيمانيول ريس بلا
6
بطولة العالم، حاصل على الميدالية الفضية، الألعاب الأولمبية 2020
روسيا
مسلم جادزي ماغوميدوف
ملاكم محترف
الوزن الثقيل الفائق
روسيا
رسلان فايفر
7
ملاكم محترف
الولايات المتحدة
كيفين جونسون
بطل الملاكمة الوطني في البحرين، أولمبي
الوزن الثقيل الفائق
البحرين
دنيس لاتيبوف
8
بطولة العالم 2019، بطولة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020
أوزباكستان
باخودير جالولوف
* أسماء الفائزين باللون الأسود الغامق

حول المنتدى العالمي لاتحاد الملاكمة الدولي:
يمثل المنتدى العالمي لاتحاد الملاكمة الدولي IBA GBF منصة تمكن جميع المشاركين من مجتمع الملاكمة الدولي من تبادل الأفكار وتعلم أفضل الممارسات في قطاع الرياضة وتكوين العلاقات والصلات في المجال. ويشارك ضيوف المنتدى في ندوات وحلقات نقاشية وكذلك فصول متخصصة بحضور خبراء ملهمين وأبطال الملاكمة العالميين ونجومها والمسؤولين الرسميين في كبرى المؤسسات الدولية. ويعقد المنتدى العالمي للملاكمة 2022 في أبوظبي لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث عقدت الدورتين الأولى والثانية في تسوشي عام 2018 ، ويكاترينبورغ عام 2019، وأثبتتا نجاحهما وتأثيرهما كمنصة لرعاية وتطوير رياضة الملاكمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد