الاتحاد الافريقي للتعاضد يعقد اجتماعا لمكتبه التنفيذي بالرباط

انعقد اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الافريقي للتعاضد بالرباط ، اجتماع المكتب التنفيذي برئاسة السيد مولاي إبراهيم العثماني رئيس الاتحاد الافريقي للتعاضد.

في بداية الاجتماع تم الترحم على السيد باباسا دجيكيني Babassa DJIKINE نائب الثاني لرئيس الاتحاد الافريقي للتعاضد والذي وافته المنية مؤخرا.

في بداية الاجتماع تم التنويه بالدور الكبير الذي قام به السيد الرئيس في إنجاح فعاليات الدورات التواصلية والتكوينية والتي نظمت بدولة السنيغال الشقيقة وبالضبط بالعاصمة دكار أيام 26,25,24نونبر 2022، كما تمت دراسة إمكانية إنضمام تعاضديات دولتي تونس والغابون لحضيرة الاتحاد الافريقي للتعاضد و إعادة هيكلة المكتب الجهوي للتعاضد بشمال ووسط إفريقيا، بإلإضافة الى ذالك تمت دراسة مدى تنزيل المخطط الاستراتيجي الثلاثي 2022 ـ 2025 المصادق عليه من قبل أجهزة الاتحاد.

الاجتماع كان مناسبة لأجل إبراز أهمية التعاضد إفريقيا وكذلك سبل الشراكة من أجل تعزيز التغطية الصحية الشاملة للمواطن الإفريقي سيرا على خطى الورش الملكي المجتمعي الرائد المتعلق بالحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد