الائتلاف الوطني للأطباء العامين بالمغرب يحتفل باليوم العالمي العاشر لأطباء الأسرة

0

يحتفل الائتلاف الوطني للأطباء العامين بالمغرب “MGMaroc” عضو المنظمة العالمية لأطباء الأسرة/الأطباء العامون WONCA في 19 ماي 2022 باليوم العالمي العاشر لأطباء الأسرة مع التأكيد على الممارسة الفعلية للأطباء العامين/أطباء الأسرة.

وبهذه المناسبة، نوه الائتلاف الوطني للأطباء العامون بالمغرب بجميع الأطباء العامين بالمغرب و خارجه على عملهم الدؤوب و المستمر وتفانيهم في خدمة مرضاهم.

وأوضح الائتلاف أن هذا الاحتفال هو مناسبة للاعتراف بالدور المحوري لأطباء الأسرة في توفير الرعاية الصحية الشخصية الشاملة والمستمرة لجميع المرضى و هو أيضا مناسبة للاعتراف بالتقدم الحاصل في مجال العلاجات الأساسية في العالم.

وأشار الائتلاف إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لطبيب الأسرة بدأ في 19 ماي  لأول مرة من قبل “WONCA” في عام 2010 وأصبح يومًا للاعتراف بدور ومساهمة أطباء الأسرة وفرق الرعاية الأولية في الأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم.

وتم اختيار موضوع هذا العام حول: أطباء الأسرة، موجودون لمساعدتكم

وهذه أهم الركائز الأساسية للموضوع:

1-   دائما:

أطباء الأسرة موجودون في جميع الأوقات والاستمرارية هي سمة أساسية لعملهم. إنهم يقدمون الرعاية المستمرة في جميع مراحل حياة المريض، صغيرة وكبيرة. الاستمرارية موجودة أيضًا في الرعاية من خلال المتابعة المستمرة للمرضى، مع  التنسيق الكبير مع جميع التخصصات الأخرى بالاضافة إلى تطوير قدراتهم وكفاءاتهم رغم تطور التكنولوجيات الحديثة.

2-    هنا :

أطباء الأسرة و أطباء الرعاية الأولية موجودون متى و أين طلب منهم ذلك، دائما في الخطوط الأمامية، أوقات الحروب و الأزمات الصحية و كذلك في فترات السلم و السلام ، هم جزء من المجتمع  يشاركونهم الأفراح و القيم الإنسانية و يخلقون علاقات خاصة مع المرضى مبنية على الثقة أساسا.

3-   الإهتمام:

أطباء الأسرة همهم هو توفير رعاية سهلة ومنصفة ومستدامة وعالية الجودة و في نفس الوقت طب الأسرة  هو تشريف و تكليف ، و بالتالي الاهتمام بصحة المواطنين و رعايتهم والاستجابة الى حاجياتهم يبقى الشغل الشاغل لأن الصحة حق من حقوق المواطنين.

وهنأ “WONCA”، بهذه المناسبة كل الأطباء العامين/أطباء الأسرة في المغرب وفي كل ربوع العالم، مشيدين بدورهم الحيوي و إنجازاتهم الكبيرة وكفاءتهم العالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد