الإيسيسكو ومركز كايسيد يبحثان ترتيبات تنفيذ برامج وأنشطة مشتركة في مجال العلوم والتكنولوجيا

0

عقد قطاع العلوم والتقنية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع مركز الملك عبد الله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد)، لمناقشة سبل وآليات التعاون في تطوير وتنفيذ عدد من البرامج، وتنظيم أنشطة ودورات تدريبية في مجال العلوم والتكنولوجيا، بهدف الإسهام في توظيف الفكر العلمي من أجل تحقيق السلم ومواجهة التحديات التي يواجهها العالم.

وخلال الاجتماع، الذي جرى اليوم الخميس (3 فبراير 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، ناقش الجانبان عقد مؤتمر دولي حول التأثيرات المتبادلة للعلوم والثقافة، بمقر منظمة الإيسيسكو بالرباط، وتنظيم مجموعة من ورش العمل ذات الصلة بتأثير إزالة الغابات على تغير المناخ في ضوء المعتقدات الدينية، وسياسات التنوع البيولوجي في مختلف البلدان والثقافات، ودبلوماسية العلوم ومستقبل الرعاية الصحية، بالإضافة إلى عقد ندوات حول إشراك القيادات الدينية لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك ضمن بحث ترتيبات الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، ضمن برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.

وثمن المشاركون في الاجتماع الشراكة الاستراتيجية بين الإيسيسكو ومركز كايسيد، داعين إلى تعزيز التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وحماية البيئة من خلال إذكاء الوعي، وتنظيم الدورات التدريبية، وإصدار بحوث علمية ودراسات حول دور العلوم في إغناء الثقافة في دول العالم الإسلامي.

مثل قطاع العلوم والتقنية في الإيسيسكو، خلال الاجتماع، الدكتور عبد الرحمن، خبير بالقطاع، فيما مثل مركز كايسيد السيد أنس العبادي، نائب مدير البرامج بالمركز، بمشاركة فريق من المركز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد