الإضراب يتسبب في توقف شبكة مترو لندن

شلت حركة مترو أنفاق لندن، اليوم الجمعة، في الوقت الذي شهدت فيه وسائل النقل العام اضطرابات بسبب إضراب لرفع الأجور في مواجهة التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته في بريطانيا، غداة إضراب كبير لعمال السكك الحديدية.

وصرحت متحدثة باسم شركة النقل اللندنية في تصريح للصحافة أن “الخدمة توقفت في مترو أنفاق لندن حتى لو كان خطان يؤمنان رحلات محدودة”، مع قطار كل 15 دقيقة تقريبا.

كما تأثرت حركة الحافلات التي باتت مكتظة بسبب لجوء العديد من سكان لندن إلى وسيلة النقل هذه.

وأمام محطة بلاك هورس رود (شمال-شرق لندن)، تجمع أشخاص بانتظار فتح شبكة قطارات الضاحية (Overground) التي كانت تعمل الجمعة بشكل محدود.

وأبدى العديد من مستخدمي القطارات تعاطفهم مع العمال المضربين، لكن بعض سكان لندن كانوا الجمعة أقل تساهلا بسبب تأخرهم عن أعمالهم.

وتشهد بريطانيا هذه الأيام موجة جديدة من الإضرابات الضخمة في قطاعات النقل والبريد والموانئ، في أكبر حركة احتجاجية منذ عقود في مواجهة التضخم. ويتوقع أن يشهد يوم السبت إضرابا جديدا لشبكة القطارات.

ووفقا للنقابات، وصلت المفاوضات مع العديد من مشغلي السكك الحديد في القطاع الخاص إلى طريق مسدود. كما رفضت الأخيرة عرضا بزيادة الأجور بنسبة 8 في المائة على عامين في Network Rail، المؤسسة العامة التي تدير خطوط السكك الحديدية، والمتهمة بأنها تلجأ إلى عمليات تسريح جماعية.

من جهته، انتقد وزير النقل غرانت شابس النقابات لرفضها الإصلاحات لتحديث السكك الحديد. وأكد لشبكة سكاي نيوز الجمعة أنه قد يفرضها بالقوة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد