الأوبرا الوطنية لبلاد الغال تحل بالمغرب وتقدم درسا موسيقيا لفائدة تلاميذ مدرسة عمومية

تقدم الأوبرا الوطنية لبلاد الغال عرضا موسيقيا يوم 5 دجنبر 2019 لأول مرة في القارة الإفريقية على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

وسيقدم أعضاء الفرقة درسا موسيقيا لفائدة تلاميذ مدرسة ابتدائية عمومية بالمغرب و التي ستشمل التمارين الموسيقية لفائدتهم.

وقبيل الحفل، قال بيتر هاراب، المدير المسؤول عن الأوبرا الوطنية لبلاد الغال: “نحن مسرورون للغاية أن تقوم الأوبرا الوطنية لبلاد الغال بزيارة المغرب وإفريقيا للمرة الأولى لتقديم حفل موسيقي في الخامس من دجنبر في مسرح محمد الخامس”.

وأضاف هاراب قائلا: “ستعرف هذه الحفلة حضور إحدى أهم الأسماء في عالم الأوبرا مثل مدير الموسيقى السابق لدينا، كارلو ريزي، و مغنية السوبرانو ماري إليزابيث ويليامز و مغني الطينور جونز جوين هيوز”.

وأكد المدير المسؤول عن الأوبرا الوطنية لبلاد الغال أن الفرقة ستقدم برنامج غني يتكون من أرقى اللحظات من الأوبرا الإيطالية مع فنانين عملوا في دار الأوبرا الملكية بلندن ودار الأوبرا ميتروبوليتان في نيويورك ولا سكالا و ميلانو و دور أوبرا عالمية أخرى.

وتم تشكيل الأوبرا الوطنية لبلاد الغال في عام 1970 ومنذ ذلك الحين أسست نفسها كواحدة من أرقى فرق الأوبرا الكبرى في المملكة المتحدة لحفلاتها الموسيقية المتنوعة للغاية وعملها السيمفوني المتميز و تسجيلاتها المتعددة.

وبالإضافة إلى سلطة التشغيل الكبيرة، طورت أوركسترا المنظمة العالمية لفرقته مكانة وسمعة كمجموعة عالمية بفضل مشاركتها المتميزة المتواصلة في سلسلة حفلات سان ديفيد هول الدولية، وبرامس ويلز في كارديف كل سنة، فضلا عن موقعها كواحدة من بين اثنتين من فرق الأوبرا في بلاد الغال، والتي ظهرت في مسابقة مطربة كارديف الشهيرة و التي تبثها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد