الأطباء البياطرة معبؤون لمواكبة الاستعدادات المتعلقة بعيد الأضحى

0

تقوم الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة عبر مكوناتها في القطاعين العام والخاص، بمواكبة الاستعدادات من أجل إنجاح كل الظروف الخاصة بعيد الأضحى المبارك، على غرار السنوات الفارطة.

وذكر بلاغ الهيئة الوطنية للبياطرة، أنه سيشارك أكثر من 1269 طبيب بيطري بالقطاع الخاص و 510 بالقطاع العام بكثافة من أجل الوقوف ميدانيا على الحالة الصحية الجيدة للمواشي الموجهة للذبح في عيد الأضحى، وكذا مراقبة الأعلاف ومياه الشرب المستعملة خلال الزيارات الصحية الميدانية التي يقومون بها داخل وحدات التسمين مشددين على ضرورة احترام الشروط السليمة للتغذية.

وأضاف البلاغ أن المهام كذلك ستشمل الاستعمال المعقلن للأدوية البيطرية الموصوفة على مستوى وحدات التسمين مع التأكيد على ضرورة استعمال الأدوية والمواد البيطرية المرخصة واحترام مدة السحب.

وأوضح المصدر ذاته أنه ستتم المراقبة بشكل يومي وطيلة أيام الأسبوع للمواشي بالأسواق الأسبوعية إلى جانب مراقبة اللحوم على مستوى المجازر بالإضافة إلى تلقيح أزيد من 20 مليون رأس من الغنم ضد مرض الجدري ومرض طاعون المجترات الصغيرة وتلقيح أزيد من 5 مليون رأس من الماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة.

وأشار البلاغ إلى أن الأطباء البياطرة العاملين بالمصالح البيطرية على امتداد ربوع المملكة معبؤون للقيام بالمداومة طيلة أيام عيد الأضحى المبارك من أجل تأطير جيد للمواطنين وتقديم كافة المعلومات اللازمة لكي تمر هذه المناسبة في أحسن الظروف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد