”الأسود” يتراجعون في تصنيف الفيفا بأربع مراكز

لم تسعف النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الآونة الأخيرة ، الانتقال إلى مراكز متقدمة في تصنيف الفيفا، حيث تراجع ب 4 مراكز بعدما كان يحتل المركز 49 في التصنيف العالمي الشهري للفيفا، إذ بات يحتل المركز 53، متقدما على المنتخب الجزائري الذي تراجع بدوره إلى المركز 54.

ورغم المستوى المحترم الذي قدمه الفريق الوطني خلال نهائيات كأس إفريقيا التي احتضنتا الغابون، ووصوله إلى دور الربع، وفوزه تواليا على كل من بوركينافاسو و تونس، إلا أنه حقق تراجعا على مستوى التصنيف العالمي للمنتخبات في حين، ظل المنتخب المصري مستحوذا على المركز الأول إفريقيا و المركز 19 عالميا.

و حافظ المنتخب البرازيلي على صدارة التصنيف، وذلك عقب فوزه على كل الأوروغواي والباراغواي في تصفيات كأس العالم 2018 محتلا صدارة التصنيف برصيد 1661 نقطة، فيما حل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني برصيد 1603، وجاء المنتخب الألماني ثالثا برصيد 1464 نقطة.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا برصيد 820 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 700 نقطة، ثم اليابان برصيد 685 نقطة، ثم أستراليا برصيد 661 نقطة، ثم السعودية في المركز الخامس برصيد 646 نقطة.

و عن منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي(كونكاكاف) حل المنتخب المكسيكي في صدارة الترتيب برصيد 1072 نقطة، يليه منتخب كوستاريكا برصيد 902 نقطة، ثم أمريكا برصيد 846 نقطة، ثم بنما برصيد 607 نقطة، ثم هايتي برصيد 537 نقطة.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد