الأسود تقلب الطاولة على الأولاد وتحقق الانتصار في أولى جولات تصفيات “كان 2023 “

0

تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق نتيجة الانتصار أمام نظيره من جنوب إفريقيا، بهدفين لواحد، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2023”.

وافتتح منتخب “البافنا بافانا” منذ الدقائق الأولى للمواجهة حصة التسجيل بواسطة اللاعب فوستر، في حدود الدقيقة الثامنة، لتتحرك العناصر الوطنية بعد ذلك بحثا عن العودة في النتيجة.

وشهدت باقي مجريات الشوط الأول من المباراة سيلا من الفرص الضائعة، حيث افتقدت تسديدات العناصر الوطنية للنجاعة، خاصة إلياس شاعر وسليم أملاح وطارق تيسودالي ويوسف النصيري لتنتهي الجولة الأولى بهزيمة الأسود بهدف نظيف.

وحاولت العناصر الوطنية الضغط منذ بداية الجولة الثانية لإدراك التعادل، الشيء الذي سيتأتى عن طريق رأسية للمهاجم يوسف النصيري في حدود الدقيقة 51، قبل أن يقدم الناخب الوطني على تغييرات، بدخول كل من عز الدين أوناحي وأيوب الكعبي، ثم يحيى عطية الله وأمين حارث، قبل تسفر هذه التغييرات عن تغيير نتيجة المباراة ، عند حدود الدقيقة 88، بعد أن أهدى الكعبي هدف الانتصار والنقاط الثلاث لصالح النخبة الوطنية مستغلا تمريرة محكمة من نجم فريق مارسيليا أمين حارث لتنتهي المباراة بفوز الأسود على الأولاد بهدفين لهدف واحد.

وبهذا الفوز يتصدر المنتخب المغربي مجموعته بثلاث نقاط.

وتضم مجموعة المغرب 3 منتخبات فقط بعد إبعاد منتخب زيمبابوي من الإقصائيات بسبب عقوبة الفيفا.

وسيواجه المنتخب الوطني، يوم الإثنين المقبل، منتخب ليبيريا على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، برسم الجولة الثانية من تصفيات “كان 2023″، علما أن ليبيريا اختارت استقبال أصدقاء غانم سايس بالمغرب بحكم عدم توفرها على أرضية ملعب مناسبة لإجراء المباراة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد