اكتشفي 4 منافع صحية لنبتة السالمية

0

لنبتة السالمية فوائدة عديدة لجسم الإنسان، فهي تعالج اضطرابات الفم والبلعوم، مشاكل الجهاز الهضمي،تنظيم التعرق، واضطرابات سن اليأس وتلك المتعلقة بالدورة الشهرية.

*علاج طبيعي للتعرق: تحتوي نبتة سالمية على مادة اليوروسوليك ‏ وهو قابض ومطهر ينظم نشاط الغدد العرقية، فهي أفضل خيارات العلاج الطبيعي للحد من التعرق، ببساطة قومي بنقع أوراق السالمية في وعاء من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وهذا لا يقل عن 3 مرات في اليوم.

*مثالية للانتفاخ والتشنجات: تعتبر السالمية مضادة للتشنج كما أنها تخفف مشاكل الانتفاخ والغازات وتحسن الهضم البطيء والصعب. كما أنها تلعب دورا واقيا للمعدة حيث تقضي بسرعة على الحرقة والتجشؤ. ومن المعروف أيضاً فائدتها في التخفيف من تشنجات وانقباضات البطن في فترة الحيض “الدورة الشهرية”.

*علاج لالتهابات الحلق ومشاكل الفم: للسالمية خصائص مطهرة تعيق تطور الجراثيم المعدية، كما أنها مضادة ممتاز للالتهابات: لذلك فهي مهدئ مثالي لالتهاب الحلق، ولجميع مشاكل الفم (كقرح الفم، التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين، التهاب اللثة). ولأجل ذلك قومي بغرغرة منقوع أوراق السالمية عدة مرات في اليوم.

* قولي وداعا لاضطرابات سن اليأس: تنتج السالمية مادة الأستروجين النباتي، لذلك فهي تعمل على التخفيف من انخفاض هرمون الأستروجين الذي ينتج أثناء مرحلة سن اليأس وهو المسؤول الأول عن الإصابة بالتهابات الساخنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد