افتتاح الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك

يفتتح هذا المساء “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك”، من طرف سفارة المغرب هناك والذي يعد مناسبة للتعريف بالثقافة والهوية المغربية، وتعزيز التقارب بين البلدين وسيدوم الى غاية الخميس المقبل.

وقال سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، في ندوة صحفية، امس الجمعة، للإعلان عن الأسبوع الثقافي، إن هذه التظاهرة تهدف إلى الترويج للحضارة المغربية العريقة وثقافتها متعددة الروافد، وكذا النهضة التي شهدتها المملكة في شتى المجالات.

وأبرز السيد اللبار أن الأسبوع الثقافي، المتزامن مع تخليد الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية المغربية المكسيكية، سيكون “نافذة للتعرف على المملكة والشعب المغربيين واكتشاف الفرص والإمكانات الاستثمارية والاقتصادية المتاحة بكل من المغرب والمكسيك”، كما يسعى إلى دعم الجهود المبذولة للدفع بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين المغرب والمكسيك.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن المغرب هو أول دولة في العالم العربي تربطها علاقات اقتصادية مهمة مع المكسيك، كما يعد، في المجال السياحي، الدولة الأكثر استقطابا للسياح المكسيكيين في إفريقيا والعالم العربي.

وسيكتشف المكسيكيون وكل زوار الأسبوع الثقافي جوانب مختلفة من حضارة المغرب وثقافته وعاداته في فن الطبخ والموسيقى واللباس والحرف التقليدية المتوارثة منذ آلاف السنين.

كما ستنظم ندوات ولقاءات حول الثقافة كدعامة لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين المغرب والمكسيك، والطفرة الاقتصادية التي يعرفها البلدان، وموقعهما الاستراتيجي كصلة وصل بين دول الجنوب والشمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد