اغلاق مركز صحي بحي الدويرات يعمق أزمة الحوامل والأطفال بالعيون

كان يأمل سكان حي الدويرات بالعيون بزيادة الأطر التمريضية بالمركز الصحي الحضري بالحي الذي كان يغطي ثلاثة احياء اهلة بالسكان وتوفير الخدمات الصحية وتطويرها ليتفاجا الجميع باغلاقه مما اجبر الساكنة الى التنقل لمركز صحي بحي العودة ” كان المركز به طبيب نلجا له كلما حل بنا مكروه كما الكثير من النساء يتابعن حملهن هناك زيادة على مراقبة اطفالهن واخذ الحقن لكن تم اغلاقه واصبحنا نقطع المسافات من اجل تلك الخدمات وسط الازدحام لمركز يتوجه له سكان خمسة احياء ” يقول اللومادي حسن فاعل جمعوي.

 

وبدل تحسين جودة الخدمات الصحية استقدم الياجور واغلاقه ” كنا نأمل توسيع خدمات المركز الطبية باحداث تجهيزات اخرى كالاشعة ومراقبة السكري وفتح اختصاص الاسنان فاذا به يغلق ويتحول محيطه الى ملجأ المنحرفين ومكان لرمي الازبال ” يظيف اللومادي.وفي ظل اغلاق المركز يتوجه الكثيرون الى المصحات الخاصة التي تتواجد هناك بكثرة مستغلة غياب اي مركز طبي عمومي .

حيث ناشد اللومادي باسم السكان والي العيون ووزير الصحة بالعمل على اعادة فتح المركز الذي ينهي معاناة السكان وخاصة الحوامل والاطفال .

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد