اعفاء مدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة من مهامه

بعد ان استنكر بشدة المركز السينمائي المغربي ماتضمنه فيلم ” زوايا الصحراء..زوايا الوطن ” من مس في انساب قبيلة صحراوية تم مساء اليوم اعفاء مدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة خالد السعيدي من مهامه.

وقد حصل الفيلم على الدعم العمومي قبل ثلاث سنوات لمخرجته مجيدة بن كيران حيث مدته 79 دقيقة وسيناريو عامر الشرقي ومن انتاج شركة فان برود.

ومن جهة اخرى قال وزير الشباب والثقافة بنسعيد، في كلمة تلتها نيابة عنه مديرة البوابة الوطنية للوزارة السعدية العطاوي خلال افتتاح مهرجان الفيلم الوثائقي الصحراوي الاسبوع الماضي ” ان المملكة تولي أهمية خاصة للصناعة السينمائية ضمن المحاور الثقافية الكبرى، مشيرا في هذا الإطار إلى إحداث دعم مالي خاص بالأعمال الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، إلى جانب الدعم المخول لباقي أنواع الأعمال السينمائية الوطنية”.

وسجل أنه، “بفضل هذا الدعم، الذي مرت سبع سنوات على إحداثه، ارتفعت وتيرة الإنتاج حيث تم الانتقال من 6 أعمال في سنة 2015 إلى أزيد من 20 فيلما في سنة 2022، مشيدا بالمجهودات التي يبذلها المهنيون بالأقاليم الجنوبية لإنتاج أعمالهم السينمائية. وأكد السيد بنسعيد استعداد وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمركز السينمائي المغربي لتعزيز الصناعة السينمائية بالمجال الصحراوي الحساني وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، بتعاون مع المؤسسات المعنية والمنظمات المهنية “.

غير ان الفيلم المشارك في المهرجان جعل المركز يعيد النظر في الدعم والمهرجانات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد