اعضاء من المجلس الوطني للصحافة يتبرأون منه والاحتكام للقانون

بعد انتهاء مدة تمديد المجلس الوطني للصحافة ابريل الماضي قام بعض اعضاء المجلس بالانقطاع عن ممارسة مهامهم داخل المجلس منذ حضور اخر دورة للجمعية العمومية نهاية مارس الاخير.

ومن اجل ابراء الذمة راسل هؤلاء الست الاعضاء المنتمين للفيدرالية المغربية لناشري الصحف والاتحاد المغربي للشغل وزير التواصل محمد بنسعيد في رسالة توصلت بها المصدر ميديا انه ” بعد 4 أبريل نحن لا نتحمل أي مسؤولية عن أي قرار مفترض أو إجراء باسم المجلس لأن ولايته قد انتهت” مؤكدين في الرسالة نفسها “انقطاعنا العملي عن الحضور الى مقر المجلس وممارسة اي عمل او مهمة بموجب عضويتنا فيه “بسبب انه “بعد اكتمال التمديد الحكومي لولاية المجلس يوم رابع ابريل وفي غياب احداث اي الية قانونية اخرى بديلة وحيث نحن الموقعين أدناه لانحضر الى المجلس ولانمارس اي مهمة فان كل تصرف او قرار او اجراء باسم المجلس ومن طرفه يفتقر الى السند القانوني و نحن لانتحمل مسؤوليته ” وختم الموقعون على الرسالة بالقول :” لذلك من اجل ابراء ذمتنا ولكي تتدخلوا من موقعكم للقيام بما يلزم قانونا لضمان احترام كل المساطر والاحكام ذات الصلة “.
للاشارة صادق المجلس الحكومي الشهر الماضي على احداث لجنة مؤقتة للمجلس ستدوم سنتين بنفس الهيكلة القديمة مما اثار رفض الكثير من الهيئات المهنية لهذا الاجراء معتبرة اياه بالغير ديمقراطي ودعت البرلمان بغرفتيه الى اسقاطه .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد