اعضاء البرلمان البريطاني يشيد بالتنمية التي تعرفها الاقاليم الجنوبية للمملكة

عبر رئيس وفد البريطانيين المحافظين من مجلس اللوردات السيد اللورد ستيوارت بولاك الذي يزور مدينة العيون منذ امس الاربعاء عن الاهتمام الكبير الذي توليه بريطانيا للشراكة المغربية ومجال الاستثمارات في المملكة ، مشيدا بالعلاقات الإيجابية القائمة بين لندن والرباط ، موضحا أن الوفد البرلماني يزور المغرب لتشجيع مواصلة العمل الثنائي في مختلف المجالات والوقوف عن كثب على دينامية الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه المنطقة وفي سياق فهم أفضل للوضع في الصحراء المغربية مشيدا بهذه الانجازات والمشاريع المستقبلية وقد عقد الوفد البريطاني صباح اليوم لقاءا مع مدير المركز الجهوي للاستثمار محمد جعيفر وتم اطلاع الزائرين على فرص ومؤهلات الاستثمار التي تزخر بها هذه الجهة.

وذلك بتقديم عرض حول المؤهلات والبنيات التحتية التي تزخر بها الجهة، كما اطلعوا على مختلف القطاعات المنتجة وفرص الاستثمار التي تتوفر عليها وكذلك المنجزات التي تحققت بفضل البرنامج التنموي للاقاليم الجنوبية للمملكة الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سنة 2015 ، خاصة في البنيات التحتية المهيكلة ، والطاقات المتجددة وتأهيل العنصر البشري ، وهو ماشجع على تقوية التنافسية والعرض الترابي .

وشكل هذا اللقاء مناسبة لإبراز الدور المحوري للجهة ، بحكم موقعها الجغرافي الذي يربط بين أوروبا وإفريقيا وواجهتها البحرية، وما تتوفر عليه من بنيات ربط من الجيل الجديد.

وخلال هذا اللقاء أبرز مدير المركز الجهوي للاستثمار بالعيون – الساقية الحمراء للوفد البريطاني أهمية وقيمة الاستثمارات المباشرة الخارجية التي فاقت الى حدود هذه السنة 20 مليار درهم على المستوى الجهوي ، وهو ما يبرز الجاذبية المتنامية التي تتمتع بها الأقاليم الجنوبية للمملكة على مستوى استقطاب القطاع الخاص الأجنبي، لاسيما من بلدان أوروبا ومن بينها بريطانيا “.

وفي هذا السياق أوضح جعيفر أن زيارة وفود المستثمرين من عدة دول أجنبية لهذه الجهة الواعدة في مجال تطوير الاستثمارات ذات القيمة المضافة النوعية في مجالات الاقتصاد الازرق والأخضر ،جائت تتويجا للدينامية الاقتصادية والجاذبية الاستثمارية وجودة مناخ الأعمال التي تعرفها الجهة ، تماشيا مع الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، التي تروم جعل الأقاليم الجنوبية للمملكة قاطرة للتنمية على المستويين الإقليمي والقاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد