اعتداء على مصور صحفي وفيدرالية الناشرين تدين ذلك وتطالب بالمتابعة بالداخلة

اثر ماتعرض له مصور صحفي وهو يقوم بواجبه المهني ادان الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب، “بالاعتداء الهمجي الذي تعرض له الزميل صحفي مصور موقع الداخلة تيفي من طرف بلطجية تابعة لأحد المستثمرين المعروفين على مستوى الجهة في قطاع الصيد البحري اثناء تغطيته لإحتجاج تجار السمك بالمنطقة الصناعية للداخلة”.

واعتبر البيان ” أنه في ظل سلسلة متواصلة من الاعتداء والتضييق على الصحفيين في جهة الداخلة وادي الذهب، والتي كان اخرها الاعتداء على أحد الزملاء خلال تغطيته لإحدى المظاهرات وتكسير بطاقته المهنية ومنع زميل اخر من ممارسة مهمته على مستوى قرية الصيد لاساركا.

وذكر البيان أن فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب، وجميع المواقع الاعلامية المنضوية داخله وهي تتابع بقلق” هذا الاعتداء الممنهج على حرية الصحافة، وعلى حق الصحفي في ممارسة مهامه دون تقييد حريته او المس بسلامته الجسدية والنفسية، فإنها تعبر عن تضامنها التام واللامشروط مع الصحفي مصور موقع الداخلة تيفي إثر الاعتداء الجسدي الشنيع الذي تعرض له “وطالب البيان نفسه” بفتح تحقيق عاجل في الواقعة ومتابعة المعتدين ، مع تمتيع الجسم الصحفي على مستوى الجهة بجميع الضمانات التي يقرها القانون وتنص عليها المواثيق الدولية ذات الصلة بضرورة حماية حرية الصحافة والاعلام وحق الصحفي في ممارسة مهامه دون تضييق أو إعتداء “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد