استمرار نزيف الاستقالات داخل “البام”

أعلن المستشار الجماعي، محمد الامين كلكام، عن تقديم إستقالته من حزب الأصالة والمعاصرة في خطوة رافضة لما أسماه ” تعامل القيادة الذي يهدد بقاء هذا الكيان”.

وربط كلكام، ضمن وثيقة الإستقالة التي وجهها إلى المنسق الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة،  الأسباب بـ” عدم قدرة قيادة الحزب على تقديم نموذج تنظيمي سياسي حداثي ديمقراطي”.

واضاف المستشار بجماعة اكادير مخاطبا القيادة: إن ” تعاملكم يهدد بقاء هذا الكيان الذي بذلنا في بناءه كل ما أوتينا من جهد وعلم وبذلتم فيه كل ما أوتيتم من تراخي وغياب”.

وتابع كلكام “وحيث أن ما يبق لا ينسجم مع قناعاتنا وحيث أن غياب هذا الإنسجام يقتل أب حافز لدينا للنضال من داخل الحزب قررت تقديم هذه الإستقالة على غرار الكثير من لبشرفاء ذوي النوايا الحسنة الذين إنسحيوا من الحزب ومن تراودهم الفكرة ذاتها مستقبلا”.

ويأتي إعلان المستشار الجماعي عن تقديم إستقالته ضمن سياق أزمة داخلية خانقة يعيشها الحزب عجلت برحيل أسماء وازنة إنتخابيا عن الحزب وإختيارها دخول الإستحقاقات الإنتخابية القادمة بألوان سياسية مختلفة عن لون الجرار، ضمنهم النائب البرلماني عن الحزب، محمد غياث، الذي قرر الإلتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب هشام المهاجري، ومحمد أبودرار، البرلماني ورئيس الفريق البامي السابق لحزب الأصالة والمعاصرة الذي قرر بدوره الإلتحاق بحزب الحركة الشعبية…، إلى جانب الهجرات الجماعية المحلية التي اطلقها عدد من المنتسبين لـ”التراكتور” إحتجاجا على ما وصف بـ“الممارسات الاقصائية وتغييب القواعد في المشاركة في اتخاذ القرارت”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد