استئنافية سلا تخفض الحكم في حق الفرنسي المتابع بجريمة ”الإرهاب”

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا مساء أمس الأربعاء، بتخفيض الحكم الابتدائي من ست سنوات سجنا نافذا إلى أربع سنوات حبسا نافذا في حق المتهم الفرنسي طوماس جورج غالاي المتابع في اطار خلية ارهابية.

وأصدرت المحكمة في السياق ذاته، أحكاما تراوحت بين 20 سنة وسنتين ونصف سجنا نافذا في حق تسعة متهمين من بينهم المتهم فرنسي توبعوا من أجل أفعال لها علاقة بالإرهاب، قضت برفع العقوبة السجنية من 18 سنة إلى 20 سنة سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي (م، ع) ، فيما قررت تأييد الحكم الابتدائي القاضي بعشر سنوات سجنا نافذا في حق ثلاثة متهمين ، وتخفيض العقوبة السجنية من ثماني سنوات إلى سبع سنوات في حق متهم واحد بعد مؤاخذتهم جميعا من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية “.

كما قضت المحكمة (ت، ك) ،الذي كان يعمل منهدسا في الرقائق الالكترونية بعد مؤاخذته من أجل تهم “تقديم مساعدة نقدية لمن يرتكب أفعالا إرهابية ، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية ، وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق ، وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها”.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، قد أرجأت يوم فاتح مارس الماضي، النظر في القضية إلى غاية يوم أمس الأربعاء، بعدما كانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بالمحكمة ذاتها قد قضت في 20 أكتوبر 2016 بأربع سنوات حبسا نافذا في حق المتهم، كما قضت بإبعاده خارج التراب الوطني بعد انتهاء العقوبة الحبسية، ومصادرة المحجوزات التي ضبطت معه لفائدة الدولة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد