اسبانيا تصنف مخيمات البوليساريو بالمنطقة الغير آمنة وتحذر رعاياها من السفر هناك

صنفت الحكومة الإسبانية مخيمات تندوف ضمن اللائحة السوداء بخصوص الأماكن الغير آمنة حيث أدرجت وزارة الخارجية الإسبانية في توصياتها السنوية المتعلقة بتصنيف الاماكن الغير آمنة بالعالم، مخيمات تندوف ضمن الأماكن الخطرة والتي تهدد سلامة المواطنين خصوصا أن الوضعية الأمنية المتبعة في المخيمات لا تعتبر فاعلة وناجعة في صد او إكتشاف أي خطر يهدد ساكنة المخيمات، إضافة إلى أن هذه التوصيات السنوية لوزارة الخارجية الإسبانية تصدر وفق دراسة استخباراتية دقيقة، حيث يتم رصد الخطر وتقييم الوضع الأمني انطلاقا من الأحداث على الأرض، مما يفيد ان جهاز الاستخبارات الإسبانية قد إلتقطت تهديدا أمنيا وشيكا يحوم بمخيمات تندوف.

فقرب المخيمات من شمال مالي الذي يشهد توترات أمنية خطيرة، وتصعيد مالي للهجتها إتجاه الجزائر سيسمح بنشاط أكبر للتنظيمات المسلحة النشطة بمنطقة الساحل والصحراء.

التحذيرات الإسبانية تذكرنا ايضا بحدث إختطاف ثلاثة متعاونين أجانب كانوا في زيارة لمخيمات تندوف ليتم اختطافهم بتاريخ 24 أكتوبر 2011، ليتم دفع فدية قبل أن يتم إطلاق سراحهم بعد تسعة أشهر من إختطافهم.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد