ارتفاع حصيلة ضحايا النزاع بالسودان

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات المستمرة بالسودان بين طرفي المكون العسكري ، الجيش والدعم السريع، الى أكثر من 400 قتيل ونحو 3500 مصاب، وفق ما أعلنت وزارة الصحة السودانية.

وقال وزير الصحة السوداني، هيثم محمد إبرهيم، في تصريح صحفي، إن “اجمالي القتلي بلغ حتى اليوم أكثر من 400 ونحو 3500 مصاب”.

وأضاف أن “معظم الحالات في مدينة الخرطوم، حيث سجلت 130 حالة وفاة و1900 مصابا.

وأشار إلى أن معدلات الوفيات والإصابات اليوم تراجعت مقارنة بالأيام الماضية، إذ تم تسجيل 200 إصابة و59 حالة وفاة.

وكان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، أحمد المنظري، قد وصف الوضع الصحي والإنساني الحالي بالسودان جراء النزاع ، الذي بدأ في 15 أبريل الجاري، ب “المروع والآخذ في التفاقم” .

وأثار النزاع المسلح بين طرفي المكون العسكري بالسودان قلقا عربيا ودوليا واسعا وسط دعوات إلى التهدئة وضبط النفس ، حيث طالبت الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والبرلمان العربي والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي بوقف القتال بالبلاد.

ويأتي اندلاع هذا النزاع فيما يشهد السودان انسدادا سياسيا بسبب الصراع بين طرفي المكون العسكري . ففي مطلع الشهر الحالي، تأجل التوقيع على اتفاق بين العسكريين والمدنيين لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه.

 

المصدر ميديا : و م ع 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد